مشاهد و احداث حزينة في اول أيام الدراسة 2022-2023 ..... وفيات وإصابات واعتداءات خلال أول 48 ساعة في العام الدراسي الجديد

 

مشاهد و احداث حزينة في اول أيام الدراسة 2022-2023

..... وفيات وإصابات واعتداءات خلال أول 48 ساعة في العام الدراسي الجديد


 

اصابة 7 طلاب اثر سقوط جزء من سور سلم مدرسة بمحافظة الجيزة

شهدت مدرسة المعتمدية بكرداسة في أول يوم دراسة، تدافعًا لعدد من طالبات مدرسة المعتمدية الابتدائية بنات بإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة، مما أسفر عن إصابة 7 طالبات وتم نقلهن لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

 

وفيات المعلمين في العام الدراسي الجديد 2022- 2023

تلقت النقابة العامة للمعلمين برئاسة محمد عبد الله الأمين العام إخطارا من النقابة الفرعية للمعلمين بدسوق، يفيد بوفاة المعلمة، أنديرا غاندي عبد الحميد معلمة لغة عربية، بمدرسة مطوبس الثانوية التجارية، إثر حادث سيارة، أثناء توجهها إلى المدرسة لأداء عملها.

تلميذ يتعدى على زميله في فناء المدرسة

تعدى تلميذ في الصف الخامس الابتدائي، على زميله بالمدرسة بالصف السادس الابتدائي، وأصابه بجرح سطحي بالرقبة من الخلف؛ إثر المزاح فيما بينهما بفناء المدرسة، في أول يوم دراسي بالعام الدراسي الجديد 2022\2023م، بمحافظة سوهاج.

فصل 6 طلاب بمدرسة ثانوي في أسيوط

" قرر مدير مدرسة جمال العطيفي الثانوية بنين بمركز أبوتيج فصل 6 طلاب لمدة ثلاثة أيام لإحضار أولياء أمورهم بسبب عدم الانضباط ومخالفة لائحة الانضباط المدرسي في اليوم الأول من العام الدراسي.

وفاه طالبه بالصف الثاني الابتدائي اثناء تواجدها بالمدرسة

وفاة طالبة بالصف الثاني الابتدائي اثناء تواجدِها بمدرستِها إثرَ سقوطِها من الطابق الثالث الذي يقع به فصلُها الدراسي.

وفورَ تلقي النيابة العامّة البلاغ انتقلت إلى المدرسة، واتخذت عدّةَ إجراءات منها: معاينتها، والتحفظ على أجهزة المراقبة بها لفحصها، وسؤال شهود الواقعة، وقد خَلصَت النيابة العامة من هذه الإجراءات إلى سقوط الفتاة من الطابق الثالث فوق الأرضي الذي يبلغ ارتفاع سوره 60 سنتيمترًا.

بعد وقوع عدة حوادث في بداية العام الدراسي الجديد: وزير التعليم يقرر إغلاق المدارس غير الآمنة التي تحتاج لصيانة شاملة

قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بعقد اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات؛ لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد 2022-2023 وانضباط العملية التعليمية ومناقشة عدد من النقاط المهمة والتي من شأنها تحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لأبنائنا الطلاب والعاملين بالمؤسسات التعليمية في مختلف المراحل التعليمية.

قام وزير التربية والتعليم بتقديم خالص التعازي لأسر أبنائنا الطلاب المتوفين والمعلمين الذين وافتهم المنية في أول وثاني أيام الدراسة في بداية اللقاء، مؤكدًا على أن أرواح أبنائنا الطلاب والمعلمين غالية جِدًّا، وقام بتوجيه السادة مديري المديريات التعليمية في مختلف المحافظات بإطلاق أسماء المتوفين من أبنائنا الطلاب والمعلمين على قاعات التدريس أو المدارس وذلك بالتنسيق مع السادة المحافظين.

وأشار السيد الوزير إلى أن الصيانة مسؤولية مدير المدرسة ومسئول المباني؛ وعليهم مراجعة الصيانة بشكل كامل ودقيق، ووصف أوضاع المدرسة، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بإعداد استمارة يتم من خلالها رصد وتوضيح موقف المدارس من الصيانة بدءًا من مدخل المدرسة، وسلامة المبنى، ويتم إرسالها إلى الوزارة بشكل دوري خلال أسبوع.

وزير التعليم يبحث مع الأبنية التعليمية خطة تحقيق معدلات الأمان لطلاب المدارس

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم بقيادة الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم تكليف لجان للمرور على المدارس التي مر على إنشائها 15 عاما.

في ضوء الأحداث الأخيرة في بداية العام الدراسي 2022-2023، فقد تقرر الالتزام مشددًا بالإجراءات التالية، ومتابعة تنفيذها بكل دقة:

- التشديد على الانتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة، والشاملة العاجلة بالمدارس، وإعداد خطط متابعة فورية؛ لزيارة جميع المدارس من ديوان عام الوزارة، ومديريات التربية والتعليم، والإدارات التابعة لها على مستوى الجمهورية.

- تنفيذ جداول الإشـراف اليومي، بجدية كاملـة، وبصفة خاصة في فترات (بداية اليوم الدراسي - الفسحة - موعد انصراف الطلاب) ، مـع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم دخول وخروج الطلاب، ومنع تدافعهم

- إحكام إغلاق أبواب المدارس بمجرد بدء اليوم الدراسي، وإحكام الإشراف عليها.

- منع مندوبي المبيعات والدعاية والغرباء من دخول أي مبنى من المباني التعليمية أو عرض هدايا أو غيرها على العاملين بالمدرسة أو الإدارة، وكذلك الطلاب.

- تطبيق الاشتراطات الصحية، والتأكيد على نظافة المدارس، واتخاذ التدابير، والإجراءات الوقائية الخاصة بذلك؛ حفاظًا على سلامة الطلاب، وكافة العاملين بالمدارس، من خلال التنسيق مع مديريات وزارة الصحة.

 

تعليقات

advert




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-